وكالة إباء الإخبارية
نسعى لتقديم محتوى إخباري يتسم بالسبق والحصرية ويتحرى أعلى درجات الدقة والمصداقية.

من ابتدأ القتال في ريف حلب الغربي

 

إباء – ريف حلب: أول معركة لها بعد 48 ساعة من تشكيلها “جبهة تحرير سوريا” تشن هجومًا موسعًا على مواقع هيئة تحرير الشام بريف حلب الغربي، وقد وجه كلا الطرفين للآخر أصابع الاتهام ببدء القتال.

للوقوف على آخر مجريات الخلاف التقت وكالة إباء “أبو إبراهيم سلامة” مسؤول حلب في هيئة تحرير الشام فقال: “فاجأتنا حركة الزنكي بأرتالها المدججة بالسلاح الثقيل والتي لم يرها أحد خلال حملة النظام النصيري على ريف إدلب الجنوبي”.

وأضاف “سلامة”: “لم نكن نتوقع أن أول معركة لجبهة تحرير سوريا ستكون على مواقع الهيئة بالريف الغربي لحلب، خصوصًا مع تزامن هذا العمل مع الهجمة الشرسة التي يشنها النظام المجرم على الغوطة الشرقية، بل إن هجومها كان عشوائيا مما أدى لوقوع عدة جرحى في صفوف الأهالي”.

وأكد المسؤول في تحرير الشام أن الهيئة لم تبدا بالقتال واقتصرت على رد البغي على مواقعها -بحسب قوله-.

وأشار “أبو إبراهيم” إلى أن العديد من المجاهدين في صفوف الحركة اعتزلوا القتال وتواصلوا مع قيادة الهيئة بريف حلب الغربي معلنين انشقاقهم عنها من بينهم الكتائب المتواجدة في مدينة الدانا ودير حسان وماحولها.

يذكر أن الحركة بدأت هجومًا واسعًا ومدعومًا بالدبابات والسلاح الثقيل خصوصاً على محاور دارة عزة وبيوتي والسعدية وغيرها وأطلقت النار بشكل عشوائي على المناطق التي دخلتها، الأمر الذي أدى لوقوع إصابات في صفوف الأهالي في مدينة دارة عزة

قد يعجبك ايضا