وكالة إباء الإخبارية
نسعى لتقديم محتوى إخباري يتسم بالسبق والحصرية ويتحرى أعلى درجات الدقة والمصداقية.

قطاع البادية في #تحرير_الشام يحاول اغتيال الطحان

قطاع البادية في تحرير الشام يحاول اغتيال الطحان

13 صفر 1439 هـ | 2 تشرين الثاني 2017

إباء: نشر فصيل جيش الأحرار عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل بيانًا اتهم فيه قطاع البادية التابع لهيئة #تحرير_الشام بمحاولة اغتيال قادة في الجيش، ومما جاء في البيان أن محاولة الاغتيال كانت بعد العودة من جولة تفقدية لنقاط رباط المجاهدين في الريف الجنوبي“.

للوقوف على تفاصيل الحادثة التقت #وكالة_إباء لؤي الشاميالقائد العسكري في قطاع البادية لدى تحرير الشام فقال: “عندما اقتربت السيارة من الحاجز أشار لها عناصر الحاجز بالتوقف فازدادت سرعتها محاولة عبور الحاجز دون تفتيش، فتم إطلاق النار بالهواء حتى تقف السيارة، لكن سرعتها ازدادت ولم تذعن للطلقات التحذيرية، مما أجبر عناصر الحاجز على إطلاق النار على السيارة بشكل مباشر لإيقافها“.

وأضاف القائد العسكري: أن من كان في السيارة هو أبو ماجدأمني جيش الأحرار وليس أبو صالح طحانقائد الفصيل، كما أكد أنه من غير المعقول أن يقوم أي شخص بعمل أمني أو اغتيال جهارًا نهارًا وعلى مرأى الناس بل وفي حاجز الهيئة نفسه“.

ومن الجدير بالذكر أن الحواجز في المناطق المحررة وُضعت في المفارق الرئيسية وقرب المقرات لتفتيش السيارات وضبط الأمن، وازداد مؤخرا التشديد على الحواجز بعد انتشار العديد من حالات الاغتيالات وزرع العبوات للمجاهدين.

ويذكر أن جيش الأحرار كان قد اتهم ذات القطاع بمحاولة اغتيال أبو ماجد القائد الأمني لديه الشهر الماضي في الوقت الذي نفت مصادر في الهيئة علاقتها بالأمر.

 

 

قد يعجبك ايضا