وكالة إباء الإخبارية
نسعى لتقديم محتوى إخباري يتسم بالسبق والحصرية ويتحرى أعلى درجات الدقة والمصداقية.

الشيخ الجولاني مسؤولًا لهيئة #تحرير_الشام والشيخ أبو جابر رئيسًا لمجلس الشورى فيها

الشيخ الجولاني مسؤولًا لهيئة تحرير الشام والشيخ أبو جابر رئيسًا لمجلس الشورى فيها

12 محرم 1439 هـ | 02 تشرين الأول 2017

إباء: في خطوة رآها الكثير من متابعي الشأن الشامي مفاجئة، أعلنت هيئة تحرير الشام عبر حسابها الرسمي استقالة مسؤولها العام هاشم الشيخ أبو جابرليُعيَّن في البيان نفسه أبو محمد الجولانيمسؤولًا جديدًا للهيئة، لتسيير أمورها في الوقت الراهن على حسب البيان.

وقد صرح الشيخ أبو الفتح الفرغليعضو المجلس الشرعي العام وعضو لجنة الإفتاء في الهيئة لوكالة إباء بأنه تم تعيين الشيخ الجولاني مسؤولًا عامًا بعد مشاورات استمرت ليومين، وتم اختياره بعدها بإجماع آراء الشورى والمجلس الشرعي للهيئة“.

وأضاف الشيخ أبو الفتح“: “أكد الشيخ أبو جابر بعد قبول استقالته من إمارة الهيئة أنه لن يترك الهيئة لأنها شوكة أهل السنة في الشام، ولو ظل فيها كجندي فقط، منوهًا بأن للشيخ أبي جابر أثرًا كبيرًا في مسيرة الهيئة وفي الحفاظ عليها، فالشيخ وإن كان قد استقال من إمارة الهيئة فهو مستمر في صناعة القرار فيها و على رأس مجلس شوراها، وهذا يؤكد أن بذله و عطاءه للهيئة مستمر، نسأل الله أن ينفع به ويبارك فيه“.

ليختم الفرغليقوله بأن الهيئة أُسست لتكون كيانًا جامعًا لأهل السنة في الشام، ولا شك أن انشقاق بعض الفصائل منها بعد مبايعتها لها واندماجها فيها يؤثر على الفكرة التي أنشئت من أجلها، لكن تمت تعديلات كثيرة في بنية الهيئة وبيتها الداخلي في الأيام القليلة الماضية ستساهم بشدة بحول الله وقوته في تماسك صفوف الهيئة وترابطها أكثر، كما ستساهم كذلك في وحدة الصف وإعادة ترابطه على مستوى جميع أهل السنة في الشام بمختلف توجهاتهم وفصائلهم“.

والجدير بالذكر أن أبا محمد الجولاني كان يشغل نائبًا لمنصب المسؤول العام وقائدًا عسكريًا عامًا في هيئة تحرير الشام قبل هذا التغيير الأخير.

 

قد يعجبك ايضا