وكالة إباء الإخبارية
نسعى لتقديم محتوى إخباري يتسم بالسبق والحصرية ويتحرى أعلى درجات الدقة والمصداقية.

في تصريحٍ خاص؛ قال “بهاء الدين التلّي” أحد قضاة محكمة #حارم غرب #إدلب لإباء بأن هيئة #تحرير_الشام أفرجت عن المتهم “محمد شمسي المسالمة” بعد تحويله من سجن “باب الهوى” التابع لحركة #أحرار_الشام إلى سجن #حارم

في تصريحٍ خاص؛ قال “بهاء الدين التلّي” أحد قضاة محكمة #حارم غرب #إدلب لإباء بأن هيئة #تحرير_الشام أفرجت عن المتهم “محمد شمسي المسالمة” بعد تحويله من سجن “باب الهوى” التابع لحركة #أحرار_الشام إلى سجن #حارم.

وبحسب “بهاء الدين” فإن سبب الإفراج عن المتهم يعود “لإحراق وإتلاف #أحرار_الشام لجميع ملفات ووثائق السجناء -التي تتضمن الدعاوى والتقارير في سجن “باب الهوى”- قبل خروجها من المعبر وتسليمه لإدارة مدنية، فلم يبق بين أيدينا ما يدين المتهم المسالمة بما يُنسب إليه، فأطلق سراحه دفعًا للظلم”.

وبعدما طلب المجاهدون في #درعا إعادة النظر في قضيته واعتقاله ورفعوا عدة دعاوى بحق المتهم الذي أفرج عنه، قامت المحكمة بطلب الإثباتات من المدعين وأمرت القوة التنفيذية بإعادة احتجازه وتحويله للقضاء مجددًا؛ على حد قول القاضي.

وأضاف “التّلي”: “أخبرَنا محققان تابعان لأحرار الشام -كانا قد حققا بالدعوى- أنه لم تثبت التهمة على المدعى عليه، ولا توجد بالدعوى أدلة تدينه، وكانا ضمن كادر التحقيق الذي كان مستلمًا للدعوى أصولًا”

قد يعجبك ايضا